ون بلس 11 – OnePlus 11 : المواصفات والسعر

ون بلس 11

على عكس الجيل السابق، لم تقم شركة OnePlus بتضمين كلمة “Pro” في اسم هاتفها الجديد ون بلس 11 هذه المرة. لكنه على الرغم من ذلك، لا يزال الهاتف أكثر تحسينًا وترقية من الإصدار السابق.

وفي فترة ليست ببعيدة، تم إطلاق هاتف OnePlus 11 بشكل رسمي، وقد أبهرت مواصفاته الرائعة الجميع، فهل سيكون هذا هو محور استعادة OnePlus للشعبية السابقة لها في سوق الهواتف الذكية؟

التصميم

من ناحية التصميم فقد احتفظت شركة OnePlus بتصميم الجهاز المعتاد والممل إلى حد ما، والذي يحوي ظهر زجاجي بخيارات ألوان داكنة، ونافذة كاميرا دائرية سوداء على الجانب. بحيث تضم النافة الدائرية ثلاث عدسات بقطر أكبر من المعتاد وفلاش LED، مضاف إليه شعار OnePlus في منتصف ظهر الهاتف. بينما تأتي الواجهة الأمامية عبارة عن شاشة كاملة بحواف منحنية، بالإضافة إلى وجود ثقب في الجانب الأيسر للكاميرا الأمامية. كما يوجد مستشعر بصري لللبصمة في أسفل الشاشة.

ون بلس 11

أما على الجانب الأيمن فيوجد زر الطاقة ومفتاح الوضع الصامت، وعلى الجانب الأيسر توجد أزرار رفع وخفض مستوى الصوت. بينما يوجد في الأسفل منفذ الشحن من النوع C ومكبر الصوت ومنفذ إدخال بطاقة SIM. بالإضافة إلى ذلك وجود مكبر صوت ثانٍ في الأعلى، مما يسمح للمستخدمين بمشاهدة الأفلام أو ممارسة الألعاب. بحيث يمكنك الاستمتاع بصوت ستيريو أكثر واقعية.

مواصفات ون بلس 11

يمكن تلخيص أبعاد الموبايل بما يلي: طول 16.31 سم، وعرض 7.41 سم، وسمك 8.5 ملم، أما وزنه فهو 205 جرام.

الشاشة

يتميز هاتف OnePlus 11 بشاشة AMOLED بتقنية LTPO3. والتي يمكنها التحكم تلقائيًا وديناميكيًا في معدل التحديث من 1 إلى 120 هرتز بناءً على استخدام المستخدم لتوفير الطاقة والحصول على عمر بطارية أطول.

ويبلغ حجم الشاشة 6.7 بوصة، بدقة QHD+، بكثافة 525 بكسل لكل بوصة. والتي توفر تقنية Dolby Vision وHDR10+ للمستخدمين تجربة مشاهدة غامرة ورائعة بألوان نابضة بالحياة وتفاصيل دقيقة، كما تتمتع الشاشة بما يصل إلى 1300 لومن.

معالج هاتف ون بلس 11

يأتي الهاتف بأحدث نظام Android 13 ومزودة بواجهة OxygenOS 13 بالنسبة للنسخة العالمية، أما النسخة الصينية فهي مزودة بواجهة ColorOS 13. ومن حيث المعالج، فقد أتىالهاتف بمعالج Qualcomm Snapdragon 8 من الجيل الثاني، ثماني النواة، بالإضافة إلى تردد 3.2 جيجا هيرتز. كما أنه يأتي أيضًا مع بطاقة رسوميات Adreno 740.

بفضل هذا المعالج القوي، سوف تحصل على أداء عالي وتجربة سلسة ومثالية عند استخدام التطبيقات والتبديل بينها دون تأخير أو تباطؤ في النظام. بالإضافة إلى ذلك، يمكن لعشاق ألعاب الهاتف ممارسة الألعاب لساعات طويلة دون أي مشاكل أو إزعاج. كما يحتوي الجهاز أيضًا على محرك اهتزاز مدمج بحجم 602 ملم مكعب لتنغمس في أجواء اللعبة وتستمتع باللعبة عن قرب، وبالتالي تحقيق تجربة مثالية ورائعة.

الذاكرة والتخزين

يأتي الهاتف بخيارين من ذاكرة الوصول العشوائي: خيار 12 جيجا بايت مع ذاكرة تخزين 256 جيجا بايت وخيار 16 جيجا بايت مع ذاكرة تخزين 256 أو 512 جيجا بايت. ولكن للأسف لا يمكن توسيع الذاكرة باستخدام بطاقة ذاكرة خارجية.

الكاميرا

وفي قسم الكاميرا، ليس من المستغرب أن تتعاون شركة OnePlus مع شركة Hasselblad المتخصصة في تطوير العدسات وتقنية التصوير. فالعدسة الرئيسية مزودة بمستشعر Sony IMX890 بدقة 50 ميجابكسل، وفتحة عدسة F 1.8 وOIS وظيفة، وكذلك تقنية مقاومة الاهتزاز البصرية. في حين أن العدسة ذات الزاوية فائقة الاتساع تأتي عبارة عن مستشعر سوني IMX581 بدقة 48 ميجابكسل. حيث تستخدم العدسة المقربة النهائية مستشعر سوني IMX709 بدقة 32 ميجابكسل، مما يتيح الحصول على نتيجتي تكبير دون التأثير جودة الصورة النهائية..

ون بلس 11

وفضل هذه الكاميرا يمكن للهاتف تصوير فيديو بدقة 8K بمعدل 24 إطارًا في الثانية، ويمكنه تسجيل الحركة البطيئة بدقة FHD و240 إطارًا في الثانية.
علاوة على ذلك فإنه توجد في المقدمة كاميرا سيلفي جيدة بدقة 16 ميجابكسل وفتحة عدسة F 2.4.

البطارية

أما بما يخص البطارية، فيأتي هاتف OnePlus 11 ببطارية بسعة 5000 مللي أمبير مع قدرة شحن صاروخية تصل إلى 100 واط. بالتالي فهي قادرة على شحن الهاتف من صفر إلى 50% في 10 دقائق أو من 100% إلى صفر في 25 دقيقة.

سعر ون بلس 11

يتوفر الهاتف باللونين الأسود والأخضر بسعر 580 دولارًا أمريكيًا لخيار ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) بسعة 12 جيجابايت وخيار تخزين بسعة 256 جيجابايت. أما خيار ذاكرة الوصول العشوائي (رام) بسعة 16 جيجابايت وخيار تخزين بسعة 256 جيجابايت فيتوفر بسعر 640 دولارًا أمريكيًا. بينما تكلفة خيار التخزين بسعة 512 جيجابايت بنفس سعة ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) هي 710 دولارًا.

ويتوفر أيضًا بسعر 2775 ريال سعودي، وفي حال رغبت بشراء الهاتف فيمكنك ذلك بسهولة من حلال النقر على زر الشراء أدناه.

إقرأ أيضًا.. مواصفات هاتف ون بلس ايس 2 – OnePlus Ace 2 Pro