مميزات شاومي 13 تي برو – Xiaomi 13T Pro

شاومي 13 تي برو

تُعد شركة Xiaomi واحدة من أبرز الشركات المصنعة للهواتف الذكية في العالم، وقد اشتهرت بتقديمها هواتف ذكية عالية الجودة بأسعار معقولة. وفي وقت ليس ببعيد أطلقت الشركة هاتف شاومي 13 تي برو – Xiaomi 13T pro، وهو هاتف ذكي متميز يتميز بمجموعة من المواصفات والمميزات الرائعة.

في هذه المقالة، سنلقي نظرة على مميرات هاتف شاومي 13 تي برو، والتي تجعله خيارًا رائعًا للمستخدمين الذين يبحثون عن هاتف ذكي قوي ومتميز.

مميرات هاتف شاومي 13 تي برو

فيما يلي أبرز مواصفات وميزات هاتف شاومي 13 تي برو

تصميم رائع وهيكل متين

شكل شاومي 13 تي برو يقول كل شيء، فاللون والملمس الجلدي/الزجاجي لافت للنظر بشكل كبير، وبالنسبة لوزن الهاتف فهو 200 جرام ويعد خفيف نسبيًا، مما يجعله مريحًا في الاستخدام حتى لو كنت تحمله لفترة طويلة، أما هيكل شاومي 13 تي برو فهو صناعة متينة وفخمة. بالتالي يحمي الهاتف من أي أضرار محتملة قد تحدث له.

كذلك مظهره من الأمام، فهو يحتوي على طبقة حماية من زجاج Gorilla Glass 5. بالرغم من أنها ليست من أحدث جيل، لكنها قوية وصلبة. كما أنه لا تظهر أي آثار لبصمات الأصابع على الظهر، وهو أمر مهم حيث يحتفظ الجهاز بمظهره الأنيق والجذاب.

ولأن شاومي 13 تي برو يعد من الهواتف الرائدة فإنه لا توجد مشكلة في كونه مقاومًا للماء والغبار، حيث أنه حصل على معيار IP68.

شاشة رائعة وسماعات قوية

عند ذكر شاشة شاومي 13 تي برو فينبغي القول بأن شركة Xiaomi قدمت شاشة AMOLED رائعة بقياس 6.67 بوصة وبدقة FHD+ وكثافة 446 بكسل لكل بوصة. وستوفر الدقة العالية لشاشة AMOLED تجربة مشاهدة ممتازة، مع ألوان نابضة بالحياة وألوان سوداء عميقة وتفاصيل حادة، مما يجعلها مثالي لأي هاتف محمول. كذلك تدعم شاشة الهاتف المحمول ألوان DCI P3، كما أن الألوان المعروضة أعمق وأكثر واقعية.

أما بالنسبة لعشاق مشاهدة الأفلام والمسلسلات على منصات البث مثل Netflix، فإن دعم شاشة شاومي 13 تي برو لتقنيات HDR10+ وDolby Vision يعتبر أمرً رائعًا. حيث يعزز ذلك تجربة مشاهدة رائعة للمسلسلات المتوافقة مع كلتا التقنيتين، مما يجعل الألوان أكثر حيوية وتألقًا. أما في البيئة المفتوحة، فيصل سطوعها إلى حد أقصى 2600 لومن، وبهذا لن يواجه المستخدم أي إزعاج أو صعوبة في رؤية محتوى الشاشة بوضوح.

وبما يخص تجربة الألعاب، يكون عرض معدل الإطارات سلسًا وخاليًا من الانقطاع بفضل معدل التحديث الذي يصل إلى 144 هرتز، والذي يمكنك تنشيطه إذا أردت. ولكن أثناء الاستخدام اليومي العادي للجهاز، فمن الأفضل الاحتفاظ به عند معدل التحديث النموذجي 60 هرتز. كما تعتمد تجربة المشاهدة والتشغيل على جودة السماعات، يأتي شاومي 13 تي برو مع اثنين من مكبرات الصوت الاستريو التي توفر تجربة استماع رائعة ومرضية للغاية أثناء اللعب أو المشاهدة، وبكل سهولة بإمكانك تفعيل خاصية الـ Dolby Atmos لمنح تجربة أفضل.

أداء قوي وتجربة ألعاب رائعة

منحت شركة Xiaomi هاتف شاومي 13 تي برو معالج MediaTek Dimensity 9200+ الذي يضم ثمانية أنوية ويتم تصنيعه باستخدام معمارية 4nm. وبالتجربة الفعلية يوفر الجهاز أداء لا مثيل له بنفس السعر، كما أن التنقل بين التطبيقات سريع للغاية، والأداء على Android 13 المبني على واجهة MIUI. علاوة على ذلك فقد تم تحسين واجهة 14 كثيرًا وبذلك لن يواجه المستخدم أي مشكة أو تباطؤ في الأداء.

يأتي شاومي 13 تي برو مزودًا بذاكرة وصول عشوائي LPDDR5x بسعة 12 جيجابايت وتخزين من نوع UFS 4.0 بسعة 512 جيجابايت. ولمن أراد الاستفادة من الذاكرة العشوائية والمزيد من ذاكرة الوصول العشوائي، فإنه هناك إصدار 16 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي. لكن في نظري إصدار 12 جيجا بايت تعتبر كافية حتى أثناء استخدام تطبيقات الألعاب.

حيث يمنحنا معدل التحديث العالي ومعالج الرسومات Immortalis-G71، إلى جانب غرفة التبريد بالبخار، جهاز ألعاب حقيقي ومتكامل. كذلك أثناء اللعب المكثف لن يشهد المستخدم أي ارتفاع مشبوه في درجة الحرارة. حيث أن هاتف Xiaomi Mi 13T Pro يحافظ على سلاسة الرسومات واللمس الاستجابة حتى أثناء جلسات الألعاب الممتدة.

كاميرات متطورة وإمكانية تصوير فيديو بدقة 8K

إن تأثير شركة Leica الأخير على هواتف Xiaomi المحمولة واضح. فالكاميرا الرئيسية التي تقدمها لجهاز شاومي 13 تي برو تتميز بدقة 24 مم ودقة 50 ميجابكسل، وفتحة F 1.9، وتدعم تثبيت الصورة البصرية (OIS). حيث قامت شركة Xiaomi بعمل جيد في تبسيط تطبيق الكاميرا عنما ألغت الأيقونات في كل جانب منها. ولكن المزيد من الثناء يذهب إلى فلاتر لايكا. حيث تقدم صورًا مذهلة بتفاصيل واضحة وألوان حقيقية وأكثر واقعية.

بالإضافة إلى ذلك، بإمكانك اختيار وضعًا من اثنين: الوضع الحقيقي يحافظ على اللون الحقيقي للعناصر الموجودة على الأرض. أو خيار Vibrance، والذي عند تفعيله ستلاحظ بعض التعديلات التلقائية على الصورة، مثل زيادة كثافة الألوان. لذلك في الوضع الليلي يقدم الهاتف صورًا رائعة وواضحة.

شاومي 13 تي برو

أما تباين الألوان ومعالجة مناطق الظل في الصورة، فيمكنك أيضًا التبديل بسهولة إلى عدسات أخرى. وهناك عدسة فائقة الاتساع بدقة 12 ميجابكسل بفتحة F 2.2 للتصوير بزاوية واسعة، وعدسة فائقة الاتساع بدقة 50 ميجابكسل مع فتحة عدسة F 1.9 للتقريب البصري وتدعم تكبير بصري يصل إلى خمس مرات. وفي نسبة التكبير هذه سوف تحصل على صور ممتازة، وبعد التكبير أكثر من خمس مرات ستتحول العدسة إلى التكبير الرقمي وستبدأ الصورة في فقدان التفاصيل. كما توفر العدسة المقربة أيضًا صورًا شخصية احترافية.

فيما يتعلق بالفيديو، فإن شاومي 13 تي برو يدعم التصوير بجودة صورة تصل إلى 8K و24 إطارًا في الثانية، والمميز في ذلك أن الفيديو خالٍ من الاهتزاز وتبقى الألوان صحيحة. كما أن صور السيلفي بالكاميرا الأمامية بدقة 20 ميجابكسل جيدة جدًا، حتى في الوضع الليلي.

بطارية قوية سريعة الشحن

يأتي شاومي 13 تي برو ببطارية سعتها 5000 مللي أمبير، وبمعالج ذكي لمعالجة الطاقة. بالتالي يمكن للهاتف تحمل الإستخدام المكثف لأكثر من يوم. كما يأتي مع الهاتف شاحن بقوة 120 واط يمكنه شحن الهاتف بالكامل خلال 19 دقيقة فقط.

تعتبر شركة Xiaomi واحدة من الشركات القليلة التي لا تزال تحافظ على تقليد توفير شاحن في علبة الجهاز، في الوقت الذي فيه بدأت أكبر الشركات في تجنب القيام بذلك.

سعر هاتف شاومي 13 تي برو

يعتبر سعر شاومي 13 تي برو هو الميزة الأخيرة لكنها لا تقل أهمية عما سبق. حيث يبلغ سعر النسخة 12 جيجا بايت مع سعة تخزين 512 جيجا بايت 2599 ريال سعودي أي ما يعادل 695 دولاراً أمريكياً. كما يعتبر سعر شاومي 13 تي برو أقل من سعر الكثير من الهواتف الرائدة المنافسة. ولم تقدم شركة Xiaomi أي تضحية كبيرة لكنها نجحت في منح السعر الأكثر منافسة ومناسبة للمستخدم.

كيف يمكنني الحصول على شاومي 13 تي برو

إذا كنت راغبًا بشراء هاتف شاومي 13 تي برو الرائع فإنه يمكنك ذلك بسهولة من خلال النقر على زر الشراء أدناه.

أقرأ أيضًا.. مواصفات هاتف شاومي 13 تي -Xiaomi 13T