إطلاق هاتف اسوس روج فون 8 و اسوس روج فون 8 برو الخاصة بالألعاب

اسوس روج فون 8
اسوس روج فون 8

في المشهد المتطور باستمرار للهواتف الذكية المخصصة للألعاب، رفعت ASUS مرة أخرى المستوى من خلال تقديم أحدث عروضها اسوس روج فون 8 – ASUS ROG Phone 8. حيث تم الكشف عن هذا الجهاز المتطور في معرض CES 2024، ويجمع بين الأجهزة القوية والميزات المبتكرة تصميم أنيق لتقديم تجربة الألعاب النهائية. في هذه المقالة، سوف نتعمق في المواصفات والمميزات ونقاط البيع الفريدة لجهاز ASUS ROG Phone 8، بالإضافة إلى توفره وسعره.

العرض والتصميم

يتميز هاتف ASUS ROG Phone 8 بشاشة LTPO مذهلة مقاس 6.78 بوصة بدقة Full HD+ AMOLED HDR 1-120 هرتز، مما يوفر تجربة ألعاب غامرة وسلسة بصريًا. ومع خيار معدل التحديث 165 هرتز المصمم خصيصًا للألعاب، يضمن هذا الجهاز عرض كل إطار بأقصى قدر من الوضوح والدقة. كما تتميز الشاشة أيضًا بسطوع يصل إلى 2500 شمعة في المتر المربع، مما يضمن ألوانًا نابضة بالحياة ورؤية ممتازة حتى في البيئات الساطعة.

اسوس روج فون 8
اسوس روج فون 8

لقد ارتقت ASUS بتصميم هاتف ROG Phone 8 إلى المستوى التالي، بجسم أنحف وأخف وزنًا بنسبة 15% مقارنة بسابقه. حيث يتميز الجهاز بإطارات أنحف، مما يسمح بنسبة شاشة إلى جسم أكثر اتساعًا وتجربة ألعاب غامرة حقًا. وعلى الرغم من تقليص الحجم، لم تتنازل ASUS عن الأداء، مما يضمن أن هاتف ROG Phone 8 يتميز بالتصميم المتميز والمتانة.

الأداء والتبريد

يوجد في قلب هاتف ASUS ROG Phone 8 معالج Snapdragon 8 Gen 3 SoC القوي، الذي يوفر أداءً فائق السرعة وإمكانات سلسة لتعدد المهام. حيث يضمن هذا المعالج ثماني النواة، جنبًا إلى جنب مع وحدة معالجة الرسومات Adreno 750، لعبًا سلسًا ومعالجة رسومات خالية من التأخير. سواء كنت تلعب ألعابًا ذات رسوميات مكثفة أو تبث محتوى عالي الدقة، يستطيع هاتف ROG Phone 8 التعامل مع كل ذلك بسهولة.

ولمنع ارتفاع درجة الحرارة أثناء جلسات اللعب الممتدة، قامت ASUS بتطبيق نظام تبريد متقدم في هاتف ROG Phone 8. حيث يقوم تصميم موصل التبريد السريع بتوصيل الحرارة بكفاءة من المعالج إلى الغطاء الخلفي، مما يحافظ على برودة الجهاز حتى أثناء جلسات الألعاب المكثفة. بالإضافة إلى ذلك، يوفر مبرد AeroActive Cooler X الجديد كليًا كفاءة حرارية معززة، مما يقلل من درجة حرارة الغطاء الخلفي بما يصل إلى 26 درجة مئوية.

كاميرا اسوس روج فون 8

بالإضافة إلى أداء الألعاب الاستثنائي، يتفوق هاتف ASUS ROG Phone 8 أيضًا في مجال التصوير الفوتوغرافي. ياتي الهاتف مزودًا بكاميرا رئيسية بدقة 50 ميجابكسل تتميز بمستشعر سوني، يلتقط هذا الجهاز كل التفاصيل بوضوح ودقة مذهلة. كما يضمن مثبت Gimbal الهجين ذو 6 محاور 3.0 أن تكون صورك ومقاطع الفيديو الخاصة بك ثابتة وخالية من الاهتزاز، حتى في ظروف التصوير الصعبة.

اسوس روج فون 8
اسوس روج فون 8

ولأول مرة في هاتف ROG، قدمت ASUS عدسة تليفوتوغرافي بدقة 32 ميجابكسل 3X مع مثبت بصري OIS مدمج. حيث تتيح هذه العدسة المقربة تكبيرًا يصل إلى 30X. بالتالي يحافظ على كل التفاصيل في صورك ويوفر صورًا أكثر وضوحًا حتى عند التكبير الشديد. كما يتميز الجهاز أيضًا بكاميرا فائقة الاتساع بدقة 13 ميجابكسل، مما يتيح لك التقاط صور بانورامية تحبس الأنفاس. في المقدمة، تضمن كاميرا السيلفي فائقة الاتساع بدقة 32 ميجابكسل مع مجال رؤية متزايد (FoV) يبلغ 90 درجة عدم تفويت أي لحظة أبدًا.

ميزات الألعاب الذكية

لا يعد ASUS ROG Phone 8 مجرد مركز قوي للألعاب؛ كما أنه يوفر مجموعة من الميزات الذكية المصممة لتعزيز تجربة الألعاب الخاصة بك. وباستخدام وضع الخلفية، يمكنك نقل اللعبة إلى الخلفية بسهولة دون فقدان التقدم، مما يتيح لك القيام بمهام متعددة بسهولة. كذلك يمكّنك X Capture من التقاط اللحظات الرئيسية بنقرة واحدة، مما يضمن عدم تفويت لحظات الألعاب الملحمية تلك.

من ناحية أخرى، قامت ASUS أيضًا بدمج ميزات مدعومة بالذكاء الاصطناعي في هاتف ROG Phone 8. حيث يتيح لك Al Grabber البديهي التقاط النص مباشرة من الألعاب باستخدام تقنية التعرف على التعلم الآلي، مما يجعل جمع المعلومات ووضع الاستراتيجيات داخل اللعبة أسهل من أي وقت مضى. كما يوفر X Sense 2.0 النصائح والمساعدة عند الحاجة، مما يضمن لك البقاء في صدارة المنافسة بخطوة. بالإضافة إلى ذلك، يعمل البحث الدلالي باستخدام اللغة الطبيعية في المعرض والمشغل والإعدادات على تبسيط عملية التنقل وتحسين تجربة المستخدم.

عناصر ورسوم متحركة قابلة للتخصيص

إحدى الميزات البارزة في ASUS ROG Phone 8 هي خيارات التخصيص الشاملة. حيث يتميز الجهاز بشعار Aura RGB Lighting، مما يسمح لك بتخصيص تجربة الألعاب الخاصة بك مع مجموعة من تأثيرات الإضاءة النابضة بالحياة. بالإضافة إلى ذلك، تضيف شاشة Anime Vision Mini-LED المكونة من 341 عنصرًا لمسة من الذوق البصري إلى جهازك. حيث تعرض الرسوم المتحركة المعدة مسبقًا أو التي أنشأها المستخدم. كما أنه بمجرد لمس هاتفك بشكل متتالي مع إصدار ROG Phone 8 Pro/Pro آخر، يمكنك فتح الرسوم المتحركة السرية وإنشاء تجربة ألعاب فريدة حقًا.

المتانة وعمر البطارية

صممت ASUS هاتف ROG Phone 8 ليتحمل قسوة جلسات الألعاب المكثفة. والذي يُعد أول هاتف ذكي للألعاب متوافق مع IP68 في العالم، مما يجعله مقاومًا لدخول الغبار والماء. بالتالي يضمن ذلك بقاء جهازك محميًا حتى في البيئات الصعبة.

لتشغيل مغامرات الألعاب الخاصة بك، تم تجهيز هاتف ASUS ROG Phone 8 ببطارية مزدوجة الخلية تبلغ سعتها 5500 مللي أمبير في الساعة. وعلى الرغم من أنها أصغر قليلاً من سابقتها، إلا أن هذه البطارية لا تزال توفر عمرًا طويلًا مثيرًا للإعجاب. علاوة على ذلك، يدعم الجهاز الشحن السريع HyperCharge بقدرة 65 واط، مما يسمح لك بشحن هاتفك بالكامل خلال 39 دقيقة فقط. كما أنه يتميز بشحن لاسلكي بقوة 15 واط، مما يوفر راحة إضافية للمستخدمين.

إصدارات اسوس روج فون 8

يتوفر هاتف ASUS ROG Phone 8 بأشكال متعددة لتناسب تفضيلات المستخدم المختلفة. حيث يأتي بألوان Rebel Gray وPhantom Black، مما يضيف لمسة من الرقي إلى إعدادات الألعاب الخاصة بك. كما يوفر الطراز الأساسي 16 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و256 جيجابايت من مساحة التخزين. بينما يوفر إصدار Pro المزيد من خيارات التخزين، مع 512 جيجابايت و1 تيرابايت على التوالي. كذلك تتضمن خيارات ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) لهذه المتغيرات 16 جيجابايت و24 جيجابايت. بالتالي يضمن ذلك حصولك على موارد كافية لأداء ألعاب سلس.

سعر اسوس روج فون 8

اسوس روج فون 8

  • يتوفر بسعر 1099 دولارًا أمريكيًا للإصدار بذاكرة 16 جيجابايت + 512 جيجا بايت.

اسوس روج فون 8 برو

  • يتوفر بسعر 1199 دولارًا أمريكيًا للإصدار بذاكرة 16 جيجا بايت + 512 جيجا بايت.
  • يتوفر بسعر 1499 دولارًا أمريكيًا للإصدار بذاكرة 24 جيجابايت + 1 تيرا بايت.

المصدر

اقرأ أيضًا.. ريد ماجيك 9 برو – RedMagic 9 Pro: الهاتف الذكي المثالي للألعاب